اربح مليون دولار من مجرد استثمار 100 دولار

شاركShare on Facebook53Tweet about this on TwitterShare on Google+1Pin on Pinterest0Share on Tumblr0Share on StumbleUpon0Share on LinkedIn0

how to start investing with $100

هل تتخيل أنه من الممكن ربح مليون دولار من استثمار 100 دولار؟ بالقطع لم أفكر أبدا أن يحدث ذلك حتى في الأحلام. ان مبلغ 100 دولار لا يمكنه شراء الكثير في عام 2012.

ولكن مهلا خمن؟ تحويل استثمار 100 دولار الى مشروع تجاري على الانترنت تقدر قيمته الفعلية بمليون دولار أصبح أمرا شائعا. هناك الكثير من الأشخاص ينشئون مواقع الانترنت وليست لديهم المهارات التقنية ويربحون أموالا طائلة من على شبكة الانترنت.

قد لا يأتي الربح مباشرة من التدوين فإن معظم أصحاب المشاريع على شبكة الانترنت يبتكرون منتجات خاصة بهم مثل انشاء مواقع عضوية أو توفير خدمات للمدونين وغيرها.

أنا واحد من هؤلاء الأشخاص الذين استثمروا 100 دولار …. فقد كان من الممكن وبسهولة صرف الـ 100 دولار بالذهاب للمطعم مع أفراد أسرتي ولكني لم أفعل ذلك واستأجرت خدمة استضافة المواقع وانشأت موقعي الأول. كانت هذه نقطة التحول الرئيسية في حياتي وأخذت زمام المبادرة.

هذه المقالة للأشخاص الذين يتساءلون ان كان هذا فعلا أمرا صحيح أم لا.

ما هو استثمار 100 دولار بالضبط؟

الاستثمار عبارة عن استضافة الموقع وحجز الدومين، بالرغم من مرور سنين عدة على أول موقع أنشأته مازالت أسعار استضافة المواقع كما هي لم تتغير حيث تستطيع تأجير خدمة استضافة المواقع بـحوالي 6.95 دولار في الشهر و حجز دومين في حدود 9 دولار سنويا لذلك أنت بحاجة لشيئين فقط حتى تبدأ مشروع المليون دولار وستحتاج لأشياء أخرى لبذلها من الوقت والمجهود.

قد تتوفر لديك استضافة الموقع وقد تكون قد بدأت بالفعل في انشاء موقع على شبكة الانترنت ولكن قد لا تكون قادرا على ايجاد الفرصة أو الفكرة التي يمكن من خلالها تحقيق المليون دولار .. ولكن لا تقلق لأنني لم اجدها أيضا.

كيف يمكن استثمار 100 دولار لتربح مليون دولار؟

دعونا نفكر بعقل الآن … ان انشاء مشروع تجاري على الانترنت تصل قيمته التجارية الى مليون دولار لن يتحقق بين عشية وضحاها ولا حتى العمل في أكثر من عمل. في البداية عندما كنت أتحدث الى أصدقائي عن ربح المال من الانترنت كانوا ينظرون لي بسخرية ويقولون أنني أضيع وقتي.

في ذلك الوقت كنت أربح 500 دولار شهريا ولم أكن أحظى بفرصة من أصدقائي لكي يسمعونني ولحسن حظي أنني لم استمع الى آرائهم وواصلت ممارسة هوايتي. الآن في الوقت الحالي لا أخبر أحدهم عن أرباحي بالضبط لأنهم لن يصدقونني.

كيف فعلتها ؟ لقد قمت بانشاء موقع متميز … هذا كل ما في الأمر

عندما أتحدث عن التميز فأنا فعلا أقصد معنى التميز … كل يوم أحاول جاهدا لتحسين أداء الموقع والمضي قدما حتى وان لم أستطع العمل الا لبضع دقائق كنت أضيف شيئا جديدا والأمر بدأ بفكرة ومقالين ومن ثم جاءت باقي الأفكار وبدأ الموقع في النمو.

لقد قمت بذلك لعدة سنين حتى قررت بيع الموقع لأحد الشركات وبعدها قررت أن أدون باحترافية أكثر وهذا ما زاد أرباحي من الانترنت.

خمسة أمور يجب فعلها حتى تحقق مشروع المليون دولار

1- يجب أن تعمل بجد وأن تكون مؤمنا بتحقيق الهدف في النهاية.
2- يجب أن تتعلم من أخطائك وتعتبرها بمثابة تجربة قيمة وتمضي قدما.
3- يجب أن تتجنب الأشخاص السلبيين وأن تتجاهل الضجة المنتشرة حول ربح المال من الانترنت بسرعة.
4- يجب أن تكون أهدافك واضحة وتعمل على تحقيقها.
5- يجب أن تتحلى بالصبر حتى تكمل مشروع المليون دولار.

من أين تبدأ؟

كما أوضحت مسبقا أن المشاريع الكبيرة لا تنجح بين عشية وضحاها ولكن يمكنني تلخيص بعض الخطوات التي تستطيع البدء بها وبالطبع هناك تفاصيل على أستطيع تغطيتها في موضوع واحد مثل حجز الدومين وكيفية اختيار النيتش.

1- اختيار استضافة الموقع و حجز الدومين.
2- انشاء مدونة وورد بريس.
3- انشاء التصنيفات في مدونة وورد بريس باستخدام كلمات البحث Keywords .
4- اختيار الاضافات المناسبة وانشاء خريطة الموقع.
5- تأمين وحماية مدونة وورد بريس.
6- انشاء محتوى جيد وجعله ممتعا ومشوقا.

قد تفشل عند انشائك موقع الانترنت الأول ولكن ان كانت لديك الصفات والسمات لمثل هذه الأعمال سوف تعتبر أي فشل تمر به هو بمثابة تجربة جيدة قد تستفيد منها كثيرا.

أغلب المليونيرات من التسويق على شبكة الانترنت لديهم الكثير من القصص المثيرة للاهتمام حول فشلهم وكيف استفادوا منها قبل أن تصبح مشاريعهم ناجحة.

ماذا تفعل لكى تستطيع المنافسة؟

الكل يعلم أن حجم المنافسة على شبكة الانترنت كبير جدا ولا تدع ذلك الأمر يزعجك أو يخيفك، لقد أنشأت موقعي الأول والذي كان ينصب في شغفي وحبي للكمبيوتر وكل ما يتعلق بالتقنية واكتشفت أن المنافسة مع المواقع الكبيرة على شبكة الانترنت صعبة جدا ولكن في نهاية المطاف وجدت نفسي أنافس في السباق.

– المفتاح الحقيقي لتطوير موقع الانترنت الا تنسخ من المنافسين فيجب أن يكون لموقع الويب طابع خاص به وليس لمجرد نجاح الموقع الآخر فان النسخ منه سيقودك الى النجاح.
– دائما أقوم بدراسة المنافسين وأحاول بذل قصار جهدي لعمل ما هو أفضل وبشكل مختلف … هذا كل ما في الأمر.

الجدول الزمني لمشروع المليون دولار

للأسف أعزائي القراء لا أستطيع اعطاء جدول زمني محدد لانشاء مدونة المليون دولار لأن البعض منكم قد يكون كسولا والبعض الآخر قد يعمل بجهد وجد ونجاح المشروع يعتمد عليك كليا.

الموقع الذي تقرأه الآن بدأ في ربح المال بعد بضعة شهور من انشائه وكما أصبحت لدى الخبرة في انشاء المواقع ومساعدة الأشخاص المبتدئين في تعليمهم كيفية فعل ذلك.

في البداية ان فكرت في انشاء موقع يعلم كيفية انشاء المواقع كان من الممكن أن يكون المحتوى سيئا، الأمر بالنسبة للمبتدئين فقد يستغرق وقتا طويلا لكي يستطيع انشاء مشروع تجاري ناجح. اما بالنسبة للأشخاص ذوى الخبرة قد يستغرق الأمر شهرا أو أسبوع على حسب الموارد المتاحة.

كيف أقوم بانشاء مشروع المليون دولار؟

أعمل على انشاء موقع متميز وفريد من نوعه وبالطبع كما ذكرت أعلاه أن هناك العديد من الطرق الأخرى وقد يسألني الكثيرون ماذا فعلت وأجاوب قائلا أنه بالعمل الشاق والجهد تستطيع فعل المستحيل وكما أنني في انتظار أسئلتكم وتعليقاتكم أدناه وأني سأكون سعيدا اذا استطعت مساعدتكم لتحقيق المشروع.

شاركShare on Facebook53Tweet about this on TwitterShare on Google+1Pin on Pinterest0Share on Tumblr0Share on StumbleUpon0Share on LinkedIn0

Comments

comments

7 تعليقات

  1. كلام جميل وصحيح والرزق بيد الله

    • صحيح الرزق بيد الله و حده لكن الاجتهاد مطلوب, يعني مثلا شخص يقضي وقته في النوم و يقول الرزق بيد الله و ينتظر الرزق ليأتي اليه على صحن من ذهب !!!

      انا حققت الكثير و الكثير من الفشل و لكني الى الان لم استسلم و الحمد لله , بفضل الله ثم بفضل المقالات التي كهذه المقالة ان شاء الله لن استسلم الى ان اصل الى ما اريد .

      آسف على الاطالة و بالتوفيق للجميع .

  2. السلام عليكم …. اخي العزيز انا طموحي ان افعل هذا الشيء لكن لا اعرف شي بتصميم المواقع لكني املك من الخبرة في نظام الحاسوب و الوندوز لا بأس بها و كذلك انا اعمل في هاردويرا و السوفت وير و شكرا لك

  3. اريد ان يتحقق حلمي

  4. مقالة محفزة جدا شكرا لك اخي الكريم ونتمني لنا ولك التوفيق في تحقيق حلم المليون دولار .فلسنا اقل من الغرب الذين اسسوا شركات عملاقة من افكار بسيطة ولكن بالتطوير والاستمرار والجدية اصبحت اعظم شركات العالم .

  5. مرحبا أخي العزيز
    مشكور على المجهود المبذول
    الحقيقة أني أملك 100 فقط في حسابي
    ولا أخفيك حقيقة حينما أقول أن أطماعي ليست كبيرة
    فأذا كان من الممكن تساعدني على تحقيق مشروع مثل الذي قمت بطرحه سأكون لك من الشاكرين
    إضافة إلى ذلك فأنا متخصص في الرعاية الصحية الحيوانية، التغذية الصحية والسلامة الغذائية
    إذا عنت لك هذه الكلمات شيئا فرجاء اتصل بي
    أود ذلك كثيرا
    هذا إيميلي azzyass87@gmail.com
    مشكور

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*