هل أنت مستخدم جديد في تويتر؟

شاركShare on Facebook46Tweet about this on TwitterShare on Google+1Pin on Pinterest0Share on Tumblr0Share on StumbleUpon0Share on LinkedIn0

Tips for new twitter user

خمسة أمور يجب فعلها كمستخدم جديد في تويتر

أتواصل مع الأصدقاء والمتابعين على تويتر بشكل دوري وغالبا ما أضم أشخاص جدد لمتابعتهم وقد اكتشفت ولاحظت أن هناك مستخدمين في تويتر لديهم آلاف المتابعين والفولورز ومستخدمين أخرين لا يتعدى عدد الفولورز والمتابعين لديهم العشرون ولقد اكتشفت أيضا أن هناك عددا غير قليل ممن أضفتهم قد انضموا مؤخرا لموقع تويتر

 لقد سألني الكثير منهم من أين أبدأ كمستخدم جديد في تويتر … إن كنت مستخدما جديدا في تويتر قد تجد صعوبة في استخدامه فهو يختلف كثيرا عن باقي  مواقع التواصل الاجتماعي ولذلك فكرت في اعداد قائمة لهؤلاء وأسميتها أشياء يجب فعلها وتعلمها كمستخدم جديد في تويتر

لماذا تريد استخدام تويتر

واحدة من أهم الأمور التي يجب تحديدها في البداية هي ما الهدف من استخدام تويتر؟ قد تحتاج لبذل مجهود أكبر عن باقي مواقع التواصل الاجتماعي ولكن النتيجة في النهاية ستكون رائعة ولا توجد قواعد لعملية التغريد ولكن يجب التركيز على الأشياء التالية:

  • هل للاستخدام على المستوى الشخصي  ومشاركة ما تفعله في حياتك اليومية مع الأصدقاء والعائلة.
  • هل للاستخدام في تحسين أداء الموقع والمدونة في النيتش.
  • هل الاستخدام لمجرد التغيير والتعرف على أصدقاء جدد.
  • هل الاستخدام لبناء وانشاء شبكة في النيتش.

بعد تحديد واكتشاف الهدف تصبح قادرا على استخدام توتير بالطريقة المناسبة.

ابدأ في التغريد

واحدة من الأمور التي اكتشفها عند اضافتي للأشخاص لمتابعتهم على تويتر أن هنالك جزء كبير منهم لم يقوموا بالتغريد سوى مرة واحدة أو اثنتين على أقصى تقدير وآخرون لم يغردوا بالمرة وعندما سألت أحدهم ما السبب وراء عدم التغريد؟ كانت الاجابة أن هؤلاء الأشخاص كانوا يودون الحصول على متابعين في تويتر قبل أن يستخدموه.

المشكلة هي الاعتقاد أن أحسن طريقة لانشاء وبناء شبكة من المتابعين والفولورز على تويتر هي أن تكون نشيطا. ولكن الأمر ليس كذلك إن التغريدات على تويتر هي أفضل وسيلة للدعاية وزيادة عدد الفولورز فإن لم تكن لديك عدد من التغريدات فما هو السبب الذي يدفع مستخدمي تويتر ليتابعوك. لذلك إبدأ في تحديث الملف الشخصي ولا تكتب أي شئ وتذكر أن كل تغريدة قد تؤثر بشكل ايجابي أو سلبي في زيادة او نقصان عدد المتابعين على تويتر.

ابدأ في متابعة الآخرين

لقد تحدثت لأحد المستخدمين الجدد في تويتر وقال لي أنه عند متابعته أحد الأشخاص على تويتر زاد عدد متابعيه بأكثر من 100 وأنه اكتشف الفائدة من متابعة الآخرين على تويتر وأنه يريد استثمار وقته في البحث عن أشخاص لهم نفس اهتماماته.

يمكن اعتبارها تجربة تستطيع من خلالها مشاهدة تغريدات من تتابعهم وترى مدى صداها على الآخرين وقد يدفعك ذلك لمتابعة أشخاص لفترة معينة من الوقت ومن ثم التوقف عن متابعتهم حتى تجد المجموعة المناسبة لك….من هنا انتقل الى النقطة التالية.

كن أكثر تفاعلية

الآن … تعلم لماذا تستخدم تويتر وقد بدأت في التغريد والحوار والنقاش مع الآخرين ولتصبح أكثر تفاعلية اليك الخطوات التالي:

  • الخطوةالأولى – التغريد حول أمور يود الآخرون الحديث عنها وأنسب طريقة لفعل ذلك هو طرح سؤال ما. هناك الكثير من الأشخاص مولوعون بالاجابة عن الأسئلة ولذلك ابدأ بسؤالهم واجعلها ذات صلة بأهدافك وكن على استعداد للرد على اجابات الناس.
  • الخطوة الثانية –  انه من الضروري الرد على ما قاله الآخرون – إن خدمة الرد “reply” في تويتر أمر محوري جدا ويجب استخدامها باستمرار وإلا فإن استخدام تويتر سيكون من جانب واحد.

بعد فترة ستجد أن الحوارات والنقاشات اصبحت أمرا طبيعيا وستتعرف على الآخرين وتبدأ في متابعتهم وسيفعلون المثل وتتبادلون الحوارات في الاهتمامات المشتركة بينكم . إن من أروع ما يميز التفاعلية مع مستخدمي تويتر هي أن النقاشات والحوارات والأسئلة تدور في جو عام يتيح لمتابعيك أو متابعي من يتحاور أو يتناقش معك القدرة على الدخول في الحوار مما يوسع دائرة النقاش ويجعلها أكثر فائدة وهي طريقة جيدة أيضا للحصول على أصدقاء جدد لكي تتبعهم.

لا تكن مزعجا

شئ آخر لاحظته أن هناك الكثير يستخدمون تويتر لمجرد التسويق لمحتويات مواقعهم وهو أمر جائز ولكنني لا أنصح به ، فأنا أقوم بالدعاية لمحتوياتي على تويتر ولكنني أحاول الموازنة بين التسويق لمحتويات موقعي وبين نقاشاتي وحواراتي مع مستخدمي تويتر.

نصيحة أخرى لا تقم فقط بالتسويق لمحتويات موقعك على تويتر بل انشر محتويات وروابط من مواقع أخرى ولكن اجعلهم ذو صلة وعلاقة بالمحتوى وما تهتم به أنت والفولورز وستجدهم سعيدين جدا بذلك.

انتظر هناك المزيد

هناك الكثير من الأمور يمكن أن نتحدث فيها عن تويتر ولكنني فضلت أن يكون حديثنا على أساسيات استخدام تويتر التي تجعل المستخدم قادر على التفاعل. ابدأ في استخدام الأمور أو الأشياء الخمسة التي تحدثنا عنها لمدة اسبوع وبعدها ستكتشف طريقتك الخاصة.

 

شاركShare on Facebook46Tweet about this on TwitterShare on Google+1Pin on Pinterest0Share on Tumblr0Share on StumbleUpon0Share on LinkedIn0

Comments

comments

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*