لا تهتم بالربح من النت في الأشهر الست الأولى

شاركShare on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+2Pin on Pinterest0Share on Tumblr0Share on StumbleUpon0Share on LinkedIn0

أصبحت مواقع الانترنت أحد وسائل الربح من شبكة الانترنت والتي قد لا تحتاج الى الكثير من التكاليف لذلك يفكر الكثيرون في انشاء موقع على الانترنت ليربح منه المال ولكن أغلبهم يركزون في البداية على الربح …. وهذا للاسف أمر خاطئ وما مدى هذا الخطأ!

هذا في أكثر الأحيان يؤدي الى استخدام تكيكات مزعجة مثل الاكثار من استخدام الاعلانات داخل الموقع واستخدام النوافذ المنبثقة لارغام زوار الموقع على التسجيل في القائمة البريدية وهذا الأمر من شأنه اتاحة الفرصة لزوار الموقع للهرب وعدم قراءة محتوى الموقع أو حتى زيارته مرة أخرى.

عندما تركزون على ربح المال من الموقع فلقد فشلتم في اتخاذ الخطوة الصحيحة الأولى وهي بناء الثقة بينك وبين زوار الموقع التي من خلالها يمكن انفاق المال.

لذا حاول بناء علاقة وطيدة مع زوار الموقع على قدر الامكان.

فكر قليلا في كيفية انشاء علاقة مع زوار الموقع

هل رأيت في يوم ما أن قام شخص بالتعرف على فتاة في أول لقاء وطلب منها الزواج حتى دون أن يتكلم معها … قد يجاوب البعض نعم … لكن في الحقيقة هذا ما نراه فقط في الأفلام أو نقرأه في القصص الرومانسية.

لابد على الأقل أن يتعرف الطرفين ببعضهما البعض قبل اتخاذ أي قرار بشأن تلك العلاقة … تخيل الأمر عندما تطلب من زوار الموقع لحظة الدخول لأول مرة أن يقوم بالتسجيل في القائمة البريدية بالاضافة الى وضع كميات كبيرة من الاعلانات في الموقع التي هي بمثابة بوابة للخروج من الموقع.

هل تتوقع من زوار الموقع أن ينفقوا المال في الموقع أو المدونة دون أن تبني علاقة معهم … مثلها مثل طلب الزواج من فتاة لم تتحدث معها. يجب عليك الاهتمام بجميع زوار الموقع طوال الوقت ومن ثم تبدأ في توضيح نقاط اختلافك عن الآخرين.

كلمة شكرا هي عملة الأساسية لبناء العلاقة مع زوار الموقع

لكي يهتم الناس بما تكتب أو تنشأ أو تعرضه من خلال المدونة أنت في حاجة لفعل شئ ما لم يسبقك اليه شخص آخر من قبل.

هل تفكر في نشر معلومات قد ينتهي الأمر بزوار الموقع بالبحث عنها عبر محرك Google لمعرفة كيفية عمل ما عرضته، أم ستزود زوار الموقع بنصائح لا تقدر بثمن وتوجههم وتلهمهم وتؤكد لهم أنهم لن يحصلوا على مثل تلك المعلومات في أي مكان آخر وان تقدم للزوار ما يستحق كي يشكروك عليه.

عندما تقوم بأمر رائع فان زوار الموقع سيسعون الى شكرك ومشاركة ما قمت به مع الأصدقاء مما يزيد من اتساع قاعدة الزوار ولذلك حاول انشاء مجموعة من الزوار الذين قاموا بالشراء من الموقع واطلب منه تدوين رأيهم حول المنتج وكيف استفادوا منه وهذا من شأنه زيادة  المبيعات.

اليك أبسط الطرق لحث زوار الموقع لتوجيه رسالة شكر:

– انشر تجاربهم في مكان مميز في المدونة.
– قم بالرد على جميع تعليقاتهم.
– قم بالرد على جميع رسائل البريد الالكتروني.
– أشكرهم على مشاركتهم محتويات الموقع على الشبكات الاجتماعية.
– انشأ قائمة بمجموعة من المصادر الجيدة.
– امنحهم مكافأة أو ميزة عند انضمامهم للقائمة البريدية.
– اسبق توقعاتهم دائما.
– قدم خدمات مجانية يفرض عليها معظم الناس رسوم.

كم أنا متشوق لسماع تعليقاتكم وشكرا.

شاركShare on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+2Pin on Pinterest0Share on Tumblr0Share on StumbleUpon0Share on LinkedIn0

Comments

comments

2 تعليقان

  1. شكرا لكم على هذه المعلومات الرائعة

  2. السلام عليكم اريد اشارك في مسابقة ربح معكم وأريد اشارك من الانترني فقد رد علي في أقرب الوقت وشكر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*