أهمية القوائم البريدية

شاركShare on Facebook9Tweet about this on TwitterShare on Google+1Pin on Pinterest0Share on Tumblr0Share on StumbleUpon0Share on LinkedIn0

Email Marketing

ان كانت لديك قائمة بريدية ولكن لا تستطيع الاستفادة منها وتأمل في زيادة عدد المشتركين فيها… قد يتبادر في ذهني في بداية الأمر أن أعرف السبب وراء انشاء القائمة البريدية وماذا تريد أن تفعل بها؟

أكثر المشكلات التي تواجه عمليات التسويق عبر البريد الالكتروني ان أغلبها لا تلبي احتياجات المشتركين وما قد يزيد الأمر سوءا وتعقيدا هو عدم تعقب المشتركين مما يؤدي الى ارسال مزيد من نشرات البريد الالكتروني الغير مؤثرة.

إن كنت تستخدم خدمة مثل Aweber لادارة وارسال البريد الالكتروني فانك تستطيع من خلال لوحة التحكم مشاهدة احصائيات كاملة حول عدد الرسائل التي تم فتحها ومعدلات الضغظ على الروابط  وغيرها من الاحصائيات فان كنت ترسل نشرات البريد الالكتروني ليست لديك أي احصائيات فان لديك مشكلة يجب اصلاحها.

على سبيل المثال ان قمت بارسال البريد للقائمة البريدية ولم يتعدى مستوى فتح الرسالة 10 % فهذا يعني أنك هناك أمر خاطئ وهذا يعني أن هناك اختلاف كلي بين ما ترسله وما يبحث عنه المشتركين.

كيف يمكن معرفة ما يبحث عنه المشتركين :

الأمر بسيط جدا ما عليك سوى سؤالهم ويمكن فعل ذلك بأكثر من طريقة

– انشأ استطلاعا للرأي أعرف من خلاله آراءهم.

– ارسل رسالة بريد تطلب منهم ردود فعلهم وأن يردوا عليك.

– انشأ صفحة للاستبيان للمشتركين الجدد

– احصل على معلومات مهمة عند تسجيلهم الاشتراك في القائمة البريدية

سؤال المشتركين – حاول الا تكون الأسئلة كثيرة واترك للأسئلة نهايات مفتوحة لكي تتيح المجال للمشتركين لشرح ما يدور ببالهم من أسئلة وما يبحثون عنه.

انشاء صفحة للقراء قم فيها بالرد على أسئلتهم وتعرف على ما يدور ببالهم ومع الوقت ستضفى هذه الصفحة نوع من المصداقية لدى زوار الموقع والمشتركين.

الاستبيانات حاول جعلها تعتمد على الخيارات المتعددة والتي تعطى مجالا أكبر للتعرف على ردود المشتركين.

فوائد الاستعلام – اكتساب تقدير المشتركين

يحب الناس أن يعرفوا انك تهتم بمعرفة ما يريدون وماذا يحتاجون وانك مهتم بمساعدتهم.

الحصول على المحتوى والمنتج

انت الان لديك العديد من الأفكار والمنتجات التي تستطيع العمل عليها والتي حصلت عليها من ردود القراء وكما يمكن أخذ هذه الردود وتحويلها الى مواضيع مفيدة.

محتوى ذا صلة

يجب أن تجعل محتويات الموقع تلبي احتياجات الزوار وذلك للتطور الهائل والسريع لشبكة الانترنت فان احتياجات الزوار تتغير بسرعة لذا يجب ان تكون دائمة على معرفة باحتياجات الزوار.

استيعاب الملاحظات

بصراحة وبكل صدق على الرغم من أن استقبال ردود افعال الزوار أمر رائع فقد اكتشفت ان زواري لديهم رغبات مختلفة ولم تكن مفاجئة بالنسبة لي ولكنها ساعدتني على التأكد من احتياجات زواري المختلفة.

احصل على المعلومات عند التسجيل

واحدة من أهم الاستراتيجيات التي يجب اتباعها وهي سؤال المشترك عن التسجيل في القائمة البريدية والحصول على معلومات مهمة تتيح لي الفرصة لارسال بريد يحتوي على ما يفضلونه على سبيل المثال وضع مجموعة من الخيارات يسمح للمشترك اختيار المواضيع التي يفضل القراءة عنها وبتلك الطريقة تعرف ماذا يريد أن يتعلم زوار الموقع … لذا احرص على يغطى الموقع كافة المواضيع التي يبحث عنها المشتركين.

هل لديك عزيزي القارئ آراء أو خطوات أخرى يمكن اتباعها للاستفادة من القائمة البريدية؟

شاركShare on Facebook9Tweet about this on TwitterShare on Google+1Pin on Pinterest0Share on Tumblr0Share on StumbleUpon0Share on LinkedIn0

Comments

comments

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*