كيف اكسب 100 دولار شهرى من ادسنس

شاركShare on Facebook9Tweet about this on TwitterShare on Google+0Pin on Pinterest0Share on Tumblr0Share on StumbleUpon0Share on LinkedIn0

How Much Money Can You Make From Adsense

أكثر 15 سبب تجعلك غير قادر على ربح المال من ادسنس قوقل

15- عدم اختيار كلمات البحث الصحيحة Keywords

هذا لا يعني الاساءة لأحد ولكن هناك فرصة حقيقية لاختيار نفس كلمات البحث باستمرار مثل الاشخاص الآخرين. إن اختيار كلمات بحث متخصصة niche keyword ليس بالسهولة كما تعتقد وأن أكثر كلمات البحث استخداما في للبحث ادسنس قوقل هي make money online ولكنها الأسوأ.

14- اختيار مكان اعلانات ادسنس

من أهم الأمور اختيار مكان الاعلان ولازلت أرى الكثيرين ممن يضعون الاعلانات في الأشرطة الجانبية والتي لا تحظى بعدد كبير من النقرات وإن استخدام المستطيل المتوسط في الاعلان داخل المحتوى يزيد من فرصة النقر عليه وكما أن الاعلانات العمودية أيضا تزيد من احتمالية النقر عليها ولكن لا يمكن الاعتماد عليها فقط.

13- لديك اعلانات ادسنس كثيرة

dollars

لديك عدد كبير من اعلانات ادسنس قوقل في محتوى الموقع وأوصي باستخدام اعلانات ادسنس قوقل في الصفحات أو المحتوى التي تستهدف كلمات بحث رئيسية حتى تستطيع تحقيق ارباح جوجل ادسنس وإذا وضعت اعلانات ادسنس قوقل في محتوى أو صفحة لا تستهدف كلمات بحث رئيسية ولن تحظي بعدد كبير من الزوار ولا من النقرات.

12- عدم تهيئة المحتوى لاعلانات ادسنس

قد تظهر أحيانا اعلانات ادسنس لا تتناسب مع محتوى الموقع وهذا يعني وجود مشكلة تحتاج الى اصلاح. يجب أن تظهر اعلانات ادسنس مشابه لمحتوى الموقع حتى تحصل على نسبة أعلى من النقرات وإن لم يحدث ذلك عليك معالجة الموقع وتهيئته لمحركات البحث.

يجب أن تشمل عناوين صفحات HTML والعنوان الرئيسي والمحتوى على كلمات البحث الرئيسية التي تتناسب مع محتوى الموقع حتى تستطيع الحصول على اعلانات ادسنس جوجل الصحيحة.

11- عدم اختبار صفحات الموقع

لقد قمت باستخدام Adsense channel لاختبار جميع صفحات الموقع لتحديد أكثرها تحقيقا للربح من خلال تحويل الزيارات الى نقرات على ادسنس قوقل. لقد اندهشت عندما تفحصت Adsense channel واكتشفت الصفحات التي تحقق الربح فهناك صفحات ومحتويات كنت أعتقد أنها متميزة وأخرى جيدة كان أداؤهما ضعيفا وهذا جعلني أفكر كثيرا وبعمق لماذا تلك الصفحات لم تستطع تحويل الزيارات الى نقرات. إن كانت قيمة CTR للصفحة منخفضة فهذا قد يعني أنك تستخدم كلمة بحث لا يستخدمها المعلنين.

10- تكلفة CPC لكلمة البحث منخفضة

دائما أحاول اختيار كلمة بحث تكلفة CPC تتجاوز $1 ويمكن التحقق من ذلك عن طريق استخدام  Google Adwords Keyword Tool وكلما ارتفعت قيمة CPC كلما ارتفعت قيمة النقرة على ادسنس قوقل.

9- ركز على الهدف ولا تتشعب

أتحدث مع الناس طوال الوقت ويخبرونني أنهم يوميا يقومون بإضافة 5-10 مواضيع في الموقع وهذا قد يؤدي في النهاية الى موقع يحتوي على آلاف الصفحات لا يمكنها توليد زوار مجانيين “زوار SEO” وذات قيمة منخفضة في اعلانات ادسنس. هناك أشخاص يعملون بشكل أفضل بالتركيز على بعض كلمات البحث تستهدف زوار معينين. إسأل نفسك … ما هي أنواع المقالات التي تضيفها وما الغرض منها؟ اعلم في بعض الأوقات تقومون باضافة المواضيع من أجل التواجد والظهور والشهرة أو الترفيه ولكن لا يجب وضع اعلانات ادسنس في تلك الصفحات.

8- اعلانات ادسنس لا تتناسب مع تصميم الموقع

مهما كانت نوع محتوى الموقع niche مختلف وغريب يجب أن تتناسب ألوان خلفيات اعلانات ادسنس مع لون خلفية الموقع وهذا يولد المزيد من النقرات وكما يجب أن تتناسب لون العنوان الرئيسي في الاعلان مع الوان الروابط في الموقع وغيرها.

7- لا تعرف كيفية ربط الموقع عن طريق الآخرين

يرتفع تقييم الموقع كلما زادت عدد الروابط ويقضي أغلب الناس أوقاتا كثيرة في اعداد محتوى الموقع ولا يشغلون بالهم في كيفية انشاء روابط للموقع. يجب اعطاء الوقت الكافي لنفسك لمعرفة كيفية انشاء الروابط واليك 7 أخطاء يجب تجنبها في انشاء الروابط.

6- لا تعرف كيفية اختيار كلمة بحث للموضوع أو الصفحة

هذا يفسر لماذا تحصل على أكبر نسبة من ارباح جوجل ادسنس من الصفحة الرئيسية للموقع والسبب يعود لعدم معرفة كيفية ربط المحتوى ببعضه البعض لتوليد زوار وبالتالي ارتفاع عدد النقرات.

5- التخبط في اختيار محتوى مربح niche

قد تحاول ربح المال من الانترنت كما يفعل الآخرون ولكن يجب عليك في البداية معرفة كيفية اختيار كلمة بحث متميزة هي طريقة الربح من جوجل ادسنس. واليك كيف تختار محتوى متميز للمدونة؟

4- لا تعرف كيفية تقييم المنافسين

هذا يعني أنك قد تذهب للمنافسة على كلمة بحث تفوق مهاراتك وامكانياتك وهذا الأمر قد يحبطك ويجعلك تتوقف عن العمل. بعد عدة أشهر ستصبح أكثر تصميما وستعاود المحاولة على نفس كلمات البحث التي تفوق مهاراتك وامكانياتك وستجد نفسك تدور في حلقة مفرغة مرارا وتكرارا.

3- ادمان المعلومات

بدلا من العمل بما تعرفه من معلومات تسعى لمعرفة المزيد من المعلومات مفتشا في مواقع الانترنت عن نظريات SEO وتناقش فيها … أنت في حاجة للابتعاد عن المواقع وابدأ في تحقيق ذاتك وأهدافك.

2- كسول عند الاختبار

هناك العديد من الاختبارات يمكن اجراؤها عند استخدام اعلانات ادسنس مثل مكان وضع الاعلان، حجم الاعلان، لون خلفية الاعلان، لون نص الاعلان، لون رابط الاعلان فإن لم تكن قادرا على تجربة واختبار خيارات اعلانات ادسنس فأنت بعيد عن طرق الربح من ادسنس وقد تختلف النتائج من موقع الى آخر إن كان لديك أكثر من موقع فبعضها قد يحقق نتائج رائعة في مواقع وبالعكس في المواقع الأخرى فالأمر مرتبط بعدة أمور.

1- هل أنت مدون؟

هل أنت مدون محترف؟ نعم …. قد يشكل هذا الأمر مشكلة كبيرة عندما تريد الربح من ادسنس قوقل ومن السهل أن يصبح الموقع مشهورا وذات سيط ولكن قد تنسى الهدف الحقيقي هو طريقة الربح من جوجل ادسنس.

يعتقد الكثيرون إن التدوين و ادسنس قوقل لا يعملان معا بشكل جيد وهذا أمر خاطئ والسبب يرجع لعدم حصول المدونين على ارباح جوجل ادسنس هو عدم تركيزهم على طريقة الربح من جوجل ادسنس ولذلك قد تجد بعض المدونين يحققون أرباحا كثيرة والاخرين غير قادرين على تحقيق بضع سنتات.

شاركShare on Facebook9Tweet about this on TwitterShare on Google+0Pin on Pinterest0Share on Tumblr0Share on StumbleUpon0Share on LinkedIn0

Comments

comments

تعليق واحد

  1. انا اريد المشاركة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*