5 أسباب يختلف فيها التويتر عن الفيسبوك

شاركShare on Facebook30Tweet about this on TwitterShare on Google+1Pin on Pinterest0Share on Tumblr0Share on StumbleUpon0Share on LinkedIn0

Twitter vs Facebook

أصبحت شبكات التواصل الاجتماعي في الوقت الحالي الشغل الشاغل لكل مستخدمي شبكة الانترنت من أفراد وشركات فلقد أصبحت بوابة التواصل بين الأفراد واستخدمتها الشركات للاعلان والتسويق عن منتجاتها وخدماتها ومع اشتعال المنافسة ظهرت العديد من الشبكات واختفت العديد منها ولكن يبقى الفيسبوك والتويتر في القمة وقد يحدثك البعض أنه لا يوجد فرق بين التويتر والفيسبوك ولكن في الحقيقة فهما مختلفان كليا وادارة الحملات التسويقية على الفيسبوك يختلف كليا عن التويتر.

الفرق بين التويتر والفيسبوك

التغريدات تعمل بشكل أسرع – على عكس الفيسبوك يحتاج لبعض الوقت لتقييم المشاركات وقد تبقى بعض المشاركات في صفحات الأصدقاء لفترات أطول عن باقي المشاركات … أما بالنسبة للتغريدات في التويتر الأمر يختلف تظهر بسرعة وتختفي أيضا بسرعة وان كانت لديك رسالة ما تريد أن يشاهدها أكبر عدد ممكن تحتاج لارسالها أكثر من مرة بطرق وصيغ مختلفة وعلى مدى فترة من الزمن.

الأصدقاء أم المتابعين – في الفيسبوك لديك الأصدقاء وتمثل علاقة شخصية وخاصة جدا أما في التويتر لديك متابعين، وهم أشخاص اختاروا متابعة تغريداتك على التويتر، اذا كان لديك الكثير من المتابعين على شبكة التويتر ستشعر وكأنك تقف في غرفة يصرخ الجميع فيها على عكس الفيسبوك يعتمد على الحوار.

الفيسبوك أكثر جاذبية من التويتر – في الفيسبوك تستطيع ارفاق الصور مع المحتوى على عكس التويتر يعرض روابط للصور ومن ثم لكي تستطيع ارسال محتوى متميز على التويتر تحتاج لصياغة التغريدة بشكل مميز أما في الفيسبوك الأمر يختلف حيث يمكن استخدم العديد من الوسائل والوسائط المتعددة لجذب عيون الزوار.

الفيسبوك شبكة مغلقة على عكس التويتر شبكة عامة بالاضافة الى أن الفيسبوك يسمح لمستخدميه تحديد أشخاص معينين لمشاهدة المشاركات، أما التويتر كل ما يكتب فهو للجمهور والمتابعين للأبد.

الفيسبوك غني بالتطبيقات – على عكس التويتر، نحن ندعو لاستخدام التطبيقات على الفيسبوك ليشجع المستخدمين ليصبحوا معجبين بالصفحة الخاصة للشركة أو منتج أو خدمة ما للاستفادة منهم في الحملات الترويجية. أما على التويتر التغريدة تقتصر على 160 حرف ولذلك يجب أن تكون واضحة ومفيدة وجذابة وفي نفس الوقت بسيطة.

هناك أكثر من ذلك؟ هل ترى فرق بين الفيسبوك والتويتر؟

كل شبكات التواصل الاجتماعي تقدم حلولا احترافية لتبنى قاعدة جماهرية ، المحتويات الجديدة والفريدة من نوعها والمتميزة والجذابة تضفي البسمة على العملاء وتجعلهم أكثر ارتباطا بالعلامة التجارية وبالتالي زيادة الأرباح.

الفيسبوك – يحتوي على مجموعة من الميزات ويعرض على كل ما يرتبط به المستخدم من مجموعات وصفحات وتطبيقات والوسوم والاعجاب وهذا ما يجعل الفيسبوك أكثر نفعا ووكما تستطيع مشاهدة الأشياء التي قام أصدقاؤك بالتعليق عليها لكونها مهمة أو لسبب آخر مما يجعل الفيسبوك ساحة حوارية مميزة.

التويتر – لا تحتوي على خاصية التعليقات ولذلك من الصعب الرجوع والبحث عن حوار ما مع أحد الأصدقاء عن أمر ما أعجبكم ولكنه يحتوي على ميزة رائعة الا وهي أنك تشاهد فقط رسائل من تتابعهم وتضفي على المستخدم خصوصية أكثر.

ان كان هناك فروق لم نذكرها كم تمنيت لو شاركتنا اياها

شاركShare on Facebook30Tweet about this on TwitterShare on Google+1Pin on Pinterest0Share on Tumblr0Share on StumbleUpon0Share on LinkedIn0

Comments

comments

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*