كيف تضاعف زوار المدونة في شهرين

شاركShare on Facebook8Tweet about this on TwitterShare on Google+2Pin on Pinterest0Share on Tumblr0Share on StumbleUpon0Share on LinkedIn0

Ways to get traffic to your site

لقد بدأت التدوين بجدية في مارس 2008 وكانت لدي مدونة في بلوجر دونت بها الكثير على مدار عدة سنين وفي الوقت الحالي نادرا ما أدون بها وعندما أضفت Feedburner اكتشفت أن لدى أكثر من 580 مشترك وقد اندهشت كثيرا وفكرت كثيرا في كيفية الحفاظ على هذا الكم من الزوار.

ماذا يمكنني فعله كي أزيد عدد المشتركين، وبعد التحول الى التدوين من خلال منصة وورد بريس عملت بجدية أكثر وضاعفت مجهودي واشترك في Problogger وكانت مفيدة جدا بالنسبة لي ولكثير من المبتدئين في عالم التدوين وألهمتني العديد من الأفكار وبعدها بدأت في رسم خطوط عريضة وهي:

كن أكثر انتقائية في اختيار المواضيع

في البداية كنت أدون المعلومات في المدونة ولا أجد ما يمنعني من اعادة صياغة المواضيع أكثر من مرة فلم أكن أهتم بالموضوع على قدر ما كنت أهتم بالتدوين. لكنني في الوقت الحالي أفكر كثيرا وأبحث عما يبحث عنه زوار موقعي وما هي اهتمامتهم، حتى وان اخترت موضوعا قد طرح كثيرا من قبل أبذل ما بوسعي من مجهود لأضع عليه لمساتي ليصبح متميزا ومنفردا، على سبيل المثال كم عدد المواقع والمواضيع التي تتحدث عن تعلم تصميم المواقع كثيرة جدا أليس كذلك؟ وفي الحقيقة أغلب تلك الموقع والمواضيع لا تقدم محتوى جيد ناهيك عن البعض الذين يقومون بنسخ ونقل المواضيع.

انتقاء اضافات وورد بريس

بعض الأشخاص ينشؤن المدونة ويغرقونها في بحر من الإضافات قد تكون بعضها مفيدة ولكثرها يجد زائر المدونة صعوبة في التصفح مما يجعلك تفقد زوار الموقع وهذا الخطأ يقع فيه الكثيرون. في الحقيقة لا استخدم أكثر من اضافتين في المدونة وهم بالفعل أحدثوا فارقا كبيرا في عدد زوار الموقع وهما اضافة خريطة الموقع و المواضيع المشابهة أو ذات العلاقة.

تكمن أهمية اضافة خريطة الموقع في قدرتها على توليد خريطة الموقع بشكل اوتوماتيكي وارسالها لمحركات البحث الرئيسية لتقوم بفهرستها وأرشفتها وهو أمر مهم جدا ولقد حدث ووجدت بعض تدويناتي في محركات البحث الرئيسية بعد ساعات من نشرها.

تعتبر اضافة المواضيع المشابهة أو ذات العلاقة من الإضافات المهمة التي تشجع زوار المدونة على قراءة مواضيع أكثر واكتشاف المواضيع داخل المدونة والاستفادة منها وقبل تثبيت تلك الاضافة كانت الاحصاءات لدي تشير أن التدوينات الحديثة هي الأكثر مشاهدة ولكن الآن أصبح الأمر مختلفا فلقد ارتفعت نسبة المشاهدة في أغلب التدوينات لتصل الى 95% وبذلك زاد عدد الزوار.

دون كثيرا

عندما تدون كثيرا تزور عناكب محرك البحث المدونة بشكل أكثر مما يساعد في على جلب زوار للمدونة ويبقيك دائما على اتصال بمتابعيك وقراءك وهذا ليس جيدا في كل الأوقات … ان لم يكن لديك شئ مفيد ومهم لا تدون لمجرد التدوين والحفاظ على دورية التدوين مما يؤدي لخسارة زوار الموقع.

اختر عنوان الموضوع بحرص

لقد اكتشفت ان عنوان الموقع الذي يأتي في صيغة سؤال يحصل على أكبر عدد من الزوار لذا خذ الوقت الكافي لاختيار عنوان الموضوع بحرص وتأني وكما أن الانطباع الأول يدوم لذا تأكد تماما أن عنوان الموضوع جذاب بالشكل الكافي للقراء.

نصائح مجانية

من منا لا يحب كلمة مجانا … الكل بالطبع وهي تعتبر طريقة رائعة ومتميزة في بناء قاعدة من الزوار والمعجبين الدائمين للموقع ولكن انتبه احرص على تقديم ما هو قيم ومميز وفريد ولا تقدم أشياء قد يستطيع زوار الموقع الحصول عليها من أي مكان آخر … اقضي بعض الوقت في اعداد وتطويرا شئ متميز ومفيد.

شارك الآخرين نجاحك

في بداية الأمر لم أكن مرتاحا لتلك الفكرة وكنت اعتبرها نوعا من التفاخر أو الثرثرة ولكن مع الوقت اكتشفت أنها اكسبتني مصداقية أكثر وكما أنني لاحظت أن كثيرا من الأشخاص الناجحين فعلوا ذلك.

إن حاولت تعليم الناس كيف يفعلون شيئا ما فأنت تعرض كيف كانت نصيحتك مفيدة بالنسبة لك.

في النهاية عند الالتزام بما ذكرنا من قبل من نصائح لن تساعدك فقط على مضاعفة عدد زوار المدونة في شهرين أو زيادة عدد المشتركين والمتابعين ولكن يمكن اعتبارها استراتيجية يمكن تنفيذها في مدونتك وان كانت لك أي نصائح لم أذكرها يرجى التكرم وأخذ مطلق الحرية و شاركنا النصيحة.

كما يمكن الاطلاع على الموضوع التالي:

شاركShare on Facebook8Tweet about this on TwitterShare on Google+2Pin on Pinterest0Share on Tumblr0Share on StumbleUpon0Share on LinkedIn0

Comments

comments

2 تعليقان

  1. شكرا على الموضوع والشرح

  2. شكرا لك على هذه النصائح

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*